الأرصاد تحذر المواطنين: ارتدوا غطاء للرأس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية والعظمي علي القاهرة 34 إلي 35 درجة مئوية، مضيفاً أن هناك ارتفاع كبير في نسب الرطوبة، وذلك بسبب التأثر بمنخفض الهند الموسمي المصاحب لكتل هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية على الفضائية المصرية، أن أرتفاع نسب الرطوبة يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، عن القيم الحقيقية بحوالي 2_3 درجات، بالإضافة إلي أن هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

وأشار إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة مستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، وأن هناك ارتفاع في درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع الجاري، وستكون الأجواء شديدة الحرارة، وستصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية، وذلك اعتباراً من يوم الخميس المقبل، و حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وحذرت من التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة، حيث تسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم من الساعة 12 ظهراً وحتى 4 عصراً، مشددة على أهمية إرتداء غطاء للرأس خلال هذه الفترة، للحماية من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يجب تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، مشيرة إلى أن أعمال الصيد والملاحة البحرية سوف تعود إلى طبيعتها من اليوم.